TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع
علم دولة الإمارات

مـالـك سـلامة – مبـاشـر: شهدت دولة الإمارات عدداً من الأحداث الاقتصادية، سواء تلك المرتبطة بأسواق المال أو على مستوى اقتصاد الدولة بمختلف قطاعاته، التي تنال اهتمام مستثمري الإمارات.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز الأحداث الاقتصادية التي شهدتها الإمارات خلال الأسبوع الماضي.

حيث أكدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بدولة الإمارات، أن من أهم الامتيازات التي يوفرها قانون المعاشات الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 للمعاشات، إمكانية حصول المؤمن عليه على المعاش بالحد الأقصى، وبنسبة 100% من راتب حساب الاشتراك.

وحددت شركة "سالك" المشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي، 27 سبتمبر/ أيلول 2022، موعداً لإعلان تخصيص أسهمها.

وأصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مرسوماً بقانون اتحادي بشأن التعاونيات، تسري أحكامه على الجمعيات التعاونية التي يتم تأسيسها أو القائمة وقت صدوره.

وأعلنت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي اليوم، إدخال تعديلات أساسية على الإطار التنظيمي لأسواق رأس المال، تشمل السلع فورية الدفع والأوراق والمشتقات المالية، والمعايير، وتداول الأدوات المالية المعنية بالبيئة والأصول الافتراضية.

وأجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، زيارة إلى سلطنة عمان استمرت يومين؛ تلبية لدعوة من السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان الشقيقة.

وعقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمانية مسقط.

وبحث الجانبان خلال الجلسة العلاقات التي تجمع البلدين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات، تعديل الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كوفيد-19 على مستوى الحكومة الاتحادية، اعتباراً من اليوم الأربعاء 28 سبتمبر الجاري.

وأعفت دولة اليابان مواطني دولة الإمارات من متطلبات تأشيرة الدخول إليها لحاملي جوازات السفر العادية، على أن يتم الإعلان عن تاريخ بدء سريان الإعفاء خلال الفترة المقبلة.

ووقّعت دولة الإمارات وسلطنة عُمان، 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم في مجال الطاقة والتعاون حول النقل والمواصلات واللوجستيات، ومجال النقل البحري، وغيرها.

واستحوذت شركة أي إتش سي ديجيتال القابضة التابعة لشركة "العالمية القابضة" على حصة 54% من أسهم شركة أميركوم مقابل 250 مليون درهم.

ووقعت وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات وهيئة الصحة في دبي، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك، وتبادل التجارب والخبرات لدعم السياحة العلاجية في الدولة.

وأعلن المتحدث باسم مؤسسة مطارات دبي، أن ارتداء الكمامة لم يعد إلزامياً لجميع المسافرين عبر مطار دبي الدولي، ومطار دبي وورلد سنترال.

واستقبلت بورصة دبي، يوم الخميس من الأسبوع الماضي، إدراج سهم شركة "سالك" تحت رمز "SALIK" برقم التعريف الدولي للأوراق المالية "AEE01110S227"؛ وهو الإدراج الرابع الذي يشهده سوق دبي خلال عام 2022.

وأعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم الجمعة الماضي، إدراج أسهم "بيت الاستثمار الخليجي"، إدراجاً مزدوجاً وبدء تداول أسهم الشركة في السوق، اعتباراً من اليوم .

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

الأسهم الإماراتية تربح أكثر من 71 مليار دولار بالربع الثالث 2022

الرئيس الأمريكي يوافق على إعلان ولاية فرجينيا منطقة كوارث